Little Known Facts About إجابة أسئلة المقابلات الشخصية.

Wiki Article



لن يأت مثل اسئلة الانترفيو هذه إلا إذا كانت السيرة الذاتية أو صفحتك على جوبزيلا تذكر مشروعاَ أو فريق عمل قمت بقيادته. يأتي هذا السؤال لك لتوضح قدراتك القيادية.

هذا أيضا سؤال شخصي للتعرف عليك أكثر كإنسان وليس كموظف. أجب بصدق ولا تقلق. فلا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة.

إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار للتأكد من إجابتك على هذا السؤال بطريقة مناسبة وناجحة:

ولا تنسى أن تضيف كيف ستساهم خبراتك السابقة في أداء وظيفتك بشكل جيد، فهذا أحد الأشياء الرئيسية التي يبحث عنها مديرو التوظيف ويحبون سماعها.

قم بتضمين معلومات حول خلفيتك وإنجازاتك الرئيسية ولماذا تعتقد أنك مناسب للوظيفة المفتوحة.

هذا يعد من أصعب اسئلة الانترفيو في حالة عدم تمكنك من وظيفتك أو قدراتك. كل ما عليك فعله هو إستخدام كلمات مبسطة لشرح شيء معقد. لماذا؟ لإنك إن كنت متمكناَ كما تقول في السيرة الذاتية فأنت تعرف مجال العمل جيداَ وتستطيع شرحه بصورة مبسطة دون تعريفات معقدة.

 ضع قائمة بأهم الاسئلة التي واجهتك في بحثك عن الشركة والتي تتعلق بالمنصب أو الشركة أو الموضوعات الأخرى ذات الصلة.

لا تنس أن تخفف من جدية مثل اهم اسئلة الانترفيو هذه بالمزاح قائلا أنك لا تنتوي خطف موقع مديرك أبداَ.

من يجلس أمامك في المقابلة الشخصية يريد معرفة ما يحفزك للإنتاج مما يوضح له أكثر الأمور أهمية بصورة مهنية بالنسبة لك.

“بينما أقدر الخبرة التي اكتسبتها من دوري الحالي، لا توجد أي فرص للتقدم وأود أن أستمر في تحدي نفسي من خلال تحمل المزيد من المسؤوليات.”

عبر عن إعجابك بالشركة ومنتجاتها وخدماتها وحملاتها التسويقية مثلاَ. عليك هنا إظهار مدى معرفتك بالشركة. أن تقول أنها قريبة من محل سكنك لا يعد سبباَ مناسباَ لطلبك العمل بهذه الشركة.

“أستمتع بتوجيه أعضاء الفريق الآخرين في المشاريع والتأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة …”

جرب الدعابة. قُل مثلاَ:” هل يمكن أن تتيح لي مقابلة باقي المتقدمين ثم أرد عليك؟” هذه الإجابة توضح قدراتك على مواجهة موقف صعب والتفكير بصورة إبداعية.

هل قمت بأبحاثك الكافية؟ هل تعلم المسمى الوظيفي الأصلي لهذه الوظيفة؟ اذا كنت قد قمت بأبحاثك عليك بالقول “سأكون تفاصيل إضافية ملتزماَ تماماَ بالوصول لكافة الإهداف الموضحة وسأواصل الليل بالنهار لإتعدى كافة توقعاتك ومتطلباتك الوظيفية.” كُن ذكياَ ولا تقع في هذا الفخ.

Report this wiki page